اتصل بنا ارسل خبرا
باسم يوسف: لقد قررت أن أنحاز للأخوان

 

bassem yousef

 

أخبار الأردن -

 

بعد صمت طويل، قرر الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، أن يجهر برأيه فيما تشهده مصر من أحداث سياسية مضطربة، ويكشف عن وجهة نظره في جميع ما يحدث على الساحة، من اشتباكات بين الأخوان المسلمين وقوات الأمن.

 

ولم يبتعد باسم عن أسلوبه الساخر، أيضاً في إعلان رأيه الذي تم من خلال مقال نشرته له إحدى الصحف المصرية، حيث بدأ باسم مقاله قائلاً:

 

قررت اليوم ألا أكون على الحياد. قررت ألا أمسك العصا من المنتصف. من السهل أن أصب جام غضبي على الطرفين وأتبرأ من ممارسات الداخلية وأنتقد أداء الحكومة الانتقالية لغبائها وإصرارها على الحل الأمني وأصرخ بأعلى صوتي (يسقط حكم العسكر) ثم أخصص بقية المقال للعن الإخوان وأوضح كيف أوصلنا الإخوان إلى ما نعانيه الآن.، ثم أترحم على الشهداء وأؤكد أن (كل الدم الحرام)، ولكنني اليوم قررت أن أنحاز، قررت أن أختار جانباً واحداً. فلا مجال اليوم للميوعة وعدم تحديد المواقف. لقد قررت أن أنحاز إلى وجهة نظر الإخوان. إيه؟ صدمتك؟ طب أصبر عليا.

 

وبعد هذه المقدمة، وضح باسم وجهة نظره بطريقة ساخرة، أكد من خلالها على أخطاء الداخلية والجيش المصري في فض إعتصامات الأخوان، حيث قال: المشهد الآن مهيأ تماما لتحقيق مراد الإخوان فالقرارات غير المدروسة للسلطة الحالية قد يمهد الطريق لعقوبات دولية. يبدو أن السلطة الحالية تقوم بدورها بكفاءة فاعلامها وداخليتها وانتهاكات شرطتها كله سيكون على اليوتيوب مما يخدم قضية الإخوان جدا.

 

كما سخر باسم من أفعال الأخوان في مقاله، وأكد أنهم يختارون مصلحتهم على حساب الوطن، حيث قال: يعني نحرق البلد عشان شفيق كسب أو عشان وثيقة السلمي أو عشان الإعلان الدستوري أو عشان الثورة أو عشان مرسي وشرعيته أو عشان كأس أفريقيا المهم أن نحرق البلد ومن وسط الحطام سنقيم دولتنا على ما تبقى من أشلاء الوطن.

 

وبذلك يكون باسم قد انتقد سياسات الأخوان والداخلية والجيش أيضاً في التعامل معهم.

 

 

 

 
more