اتصل بنا ارسل خبرا
اسرائيل تسقط طائرة بدون طيار قرب حيفا

 

 

93019201337327

 

أخبار الأردن-

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان له الخميس، أنه اعترض وأسقط طائرة دون طيار قادمة من لبنان حاولت اختراق المجال الجوي الإسرائيلي على بعد أميال من شواطئ مدينة حيفا.

 

وأضاف البيان أنه «جرى رصد طائرة غير معروفة تقترب من سواحل الأراضي المحتلة، وجرى اعتراضها بنجاح من قبل سلاح الجو على بعد خمسة أميال بحرية عن شاطئ حيفا حوالى الساعة الثانية بعد الظهر اليوم»، متابعاً «هذه هي المرة الثانية التي يجري فيها اعتراض طائرة غير معروفة من قبل الإسرائيليين في الأشهر السبعة الأخيرة».

 

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه ينظر «ببالغ الخطورة» إلى قضية الطائرة دون طيار، مضيفاً «أنظر ببالغ الخطورة إلى هذه المحاولة لاختراق حدودنا. سنواصل العمل من أجل الدفاع عن المواطنين».

 

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن نتانياهو كان على متن مروحية متجهة إلى الشمال ليشارك في احتفال وقت رصد الطائرة، وقامت مروحيته بهبوط اضطراري لحين اعتراض الطائرة دون طيار بطلب من الأجهزة الأمنية.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الكولونيل بيتر ليرنر في مؤتمر صحافي إنه «بعد وقت قليل من الساعة الواحدة ظهراً رُصدت الطائرة دون طيار تتحرك من الشمال إلى الجنوب على طول ساحل لبنان»، متابعاً «لا نعرف من أين قدمت هذه الطائرة، أو إلى اين كانت تتجه». وأكد أن التحقيق جار في الموضوع، إضافة إلى البحث عن بقايا الطائرة دون طيار.

 

وفي 6 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أرسل حزب الله اللبناني طائرة دون طيار حلقت فوق المتوسط ثم دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قرب قطاع غزة، قبل أن تسقطها طائرة قتالية إسرائيلية في صحراء النقب حيث المنشات النووية الإسرائيلية.

 

CNN

 

الصورة تعبيرية

 
more