اتصل بنا ارسل خبرا
امريكا تترأس مفاوضات فلسطينية إسرائيلية في البحر الميت

 

 

85282964818179608

 

 

أخبار الأردن- كشف رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيترأس اجتماعا يضم الجانب الفلسطيني والإسرائيلي اليوم في"قصر المؤتمرات" في البحر الميت، لبحث منهجية جديدة لإحلال السلام.

 

وقال الطراونة في تصريح لـ "العرب اليوم"، ان ساحات المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت ستشهد اتصالات فلسطينية إسرائيلية ايجابية ستساهم في حل الأزمة بين الجانبين، مشيرا إلى أن الأردن ينظر نظرة تفاؤل لهذه المفاوضات، مضيفا انه لابد من إيجاد حل لوقف هذا النزاع للتفرغ لقضايا المنطقة الأخرى.

 

وحول الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى والتوسع الاستيطاني التي تحدث بعد تجديد الوصاية على المقدسات الإسلامية للملك عبد لله الثاني ابن الحسين، قال الطراونة "أطلعنا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وأطلعنا العالم بأسره على هذه الاعتداءات"، لافتا إلى أن الملك أخذ هذا الدور من باب الحرص الهاشمي على هذا المكان المقدس إضافة إلى رمزية هذا المكان دينيا ودوليا.

 

وأكد الطراونة أن الأردن لم يتردد يوما في التصدي لهذه الاعتداءات والانتهاكات، و أن الاتصالات متواصلة مع جميع المنابر الدولية السياسية لوقف هذه الانتهاكات.

 

وحول انعقاد المنتدى الاقتصادي والاجتماعي في منطقة البحر الميت للمرة السابعة خلال عشر سنوات قال الطراونة أن هذه فرصة حقيقية للحكومة لعرض الفرص الاستثمارية على رجال الأعمال المتواجدين من 140 دولة حول العالم.

 

ولفت الطراونة إلى أن انعقاد المنتدى في الأردن بمثابة إشهار للأمن الذي يتمتع به الأردن في ضل الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية.

 

وأشار الطراونة إلى أن الملك يعقد عددا من اللقاءات الثنائية والتي تعد من اهم انواع التواصل والتشويق والإشهار.

 

العرب اليوم - أنس ضمرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more