اتصل بنا ارسل خبرا
كتلة التجمع تطرح على الرئيس طريق إنقاذ الثقة

 

 

 63496--6523810

 

أخبار الأردن-

 

اجتمع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بكتلة التجمع الديمقراطي من أجل الإصلاح النيابية مساء الخميس حيث طرحت الكتلة مبادرة تتألف من ثلاثة محاور. 

وقال النائب جميل النمري عضو الكتلة ان الكتلة إلتقت بالرئيس المكلف مساء الخميس وطرحت مبادرة من 3 محاور، على ان تنضم للكتلة كتلاً اخرى من المجلس للعمل على انشاء ائتلاف نيابي. 

وتالياً المحاور الثلاث التي عرضتها الكتلة على رئيس الوزراء عبدالله النسور : 

- اعادة تشكيل الحكومة والعمل على 'فكفكة' الوزارات التي تم دمجها، والعمل على ضم شخصيات قادرة سياسياً  ومهنياً، لافتاً الى ان الكتلة لم تشترط على الرئيس ان يكون الوزراء الجدد من المجلس النيابي . 

- الأتفاق مع الرئيس على برنامج حكومي جديد وخطط عمل يتم الاتفاق عليها. 

- العمل على متابعة الأداء الحكومي وتنفيذ البرنامج الذي سيتم الاتفاق عليه. 

وأكد النمري بأن الحوار مفتوح ولايقتصر على الكتلة، مشيراً إلى أن لقاء اليوم لم يكن الا جولة اولى سيتبعها جولات اخرى للوصول الى صيغة عمل للحكومة ترضي قناعات نواب الكتلة ومن يتفق معها في المجلس . 

وحول ان كانت الكتلة قد اتفقت مع الرئيس على موعد اعادة تشكيل الحكومة قبل نيل الثقة ام بعدها قال النمري لم تحدد الكتلة موعدا لاعادة التشكيل مع التلميح بان اعادة التشكيل قبل نيل الثقة قد تكون مستحيلة لضيق الوقت . 

وشدد النمري بان الهدف من طرح المبادرة يأتي لتشكيل ائتلاف نيابي واسع يكون شريكا مع الحكومة في برنامج عملها ، مؤكداً على ان النسور، لم يبد موقفا واضحا من المبادرة. 

يشار إلى ان هناك تكهنات لمراقبين كانت قد نقلت في تقارير اعلامية بوجود مقترح نيابي يقضي باجراء تعديل عاجل على تشكيلته الحكومية قبل التصويت على الثقة من قبل النواب.