اتصل بنا ارسل خبرا
النهضة تعلن الشوبكي مرشحا لرئاسة مجلس النواب

 

2-------------0137161753035

 

أخبار الأردن-

 

اعلنت كتلة النهضة النيابية مساء الأحد ترشيح النائب عساف الشوبكي لانتخابات رئاسة مجلس النواب.

وستجرى الانتخابات في الثالث من تشرين ثاني المقبل ويترشح على الموقع (5) منافسين حتى اللحظة هم : سعد هايل السرور ، عبد الكريم الدغمي،عاطف الطراونة ،مصطفى العماوي، وعساف الشوبكي.

وصعّبت هذه العملية من التوقعات حول حظوظ وفرص النواب الطامحين لتسلم موقع رئاسة مجلس النواب، إذ أن الفوز بمقعد الرئاسة يحتاج الى اصوات تتجاوز الأغلبية المطلقة (النصف+1) للمرشح الواحد.

ومع هذه الاعلانات يتوقع بكشل كبير أن تنفذ جولة ثانية للانتخابات يتنافس فيها النائبان اللذان يحصلان على الأعلى الاصوات بين المترشحين الخمس.

وقالت الناطق باسم كتلة النهضه النيابيه النائب ميسر السرديه أن الكتلة المشكله من (23) نائبا اجتمعت الأحد في مجلس النواب واجرت انتخابات داخليه لعدة مواقع داخل الكتله وعلى صعيد مجلس النواب حيث تنافس على رئاسة الكتله كل من النواب محمد الرياطي وامجد المجالي اذ فاز المجالي بالرئاسه بفارق صوتين عن الرياطي فيما رشحت الكتله النائب الدكتور عساف الشوبكي لانتخابات رئاسة مجلس النواب .

وكلفت الكتله النواب امجد المجالي وخميس عطيه ومحمد السعودي ومحمد الرياطي وعساف الشوبكي للتشاور مع باقي كتل المجلس والنواب المستقلين للحشد لمرشح النهضه في انتخابات رئاسة المجلس للدوره العاديه الاولى لمجلس النواب السابع عشر.

واشارت السرديه الى انه تم ايضا الاقتراع على باقي مواقع الكتله حيث تنافس النواب امجد آل خطاب ومحمد الشرمان على تمثيل الكتله داخل المكتب التنفيذي لمجلس النواب اذ فاز آل خطاب بفارق صوتين عن الشرمان في حين حصل النائب خميس عطية على منصب نائب رئيس الكتله والنائب سعد عوض البلوي مقررا والنائب السردية ناطقا اعلاميا.

 

* عمون - وائل جرايشة