اتصل بنا ارسل خبرا
الاسماء النهائية للمرشحين عن دائرتي عمان والكرك

 

inte

 

 

-أخبار الأردن

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب امس رسميا اسماء طالبي الترشح ممن تم قبول طلبات ترشحهم للدائرتين المحليتين الأولى في محافظة العاصمة والدائرة الرابعة في محافظة الكرك/ الانتخابات الفرعية، وذلك استناداً لاحكام المادة (17) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (25) لسنة 2012 وتعديله.

 

وبحسب مصدر مطلع في الهيئة، فان الطلبات التي تم قبولها للاسماء التالية مرتبة وفقا لاولوية التسجيل:

مرشحو الدائرة الأولى محافظة العاصمة/ الانتخابات الفرعية

1- محمد مفلح مخيمر ابو جاموس (ابو مخيمر) .

2- سامي عبد الحافظ عريوة الرتيمات (ارتيمه، عريوة) .

3- محمد توفيق عبد الجليل بياري (ابو توفيق ) .

4- عادل محمود عبدالمحسن مراد الجمزاوي (ابو محمود) .

5- المحامي سعد سليم حمد صبح (الهبارنة الدعجة).

6- موسى سعيد احمد الحلاج (ابو محمد) .

7- محمد عزت شحاده عبدالعال .

8- خالد سعود سلامة القرالة .

9- الدكتورعصام موسى محمد الخطيب .

10- هيثم عبدالله عبدالحليم ابو خديجة .

11- حاكم محمد خالد الدعجة (العطاعطة) .

12- حسن ارشيد رضوان الشريف (ابو فراس) .

***مرشحو الدائرة الرابعة محافظة الكرك/ الانتخابات الفرعية

 جميل سالم سلامة الحشوش *.

 المحامي زكريا خالد عبداللطيف الهويمل *.

 مفلح فلاح ياسين العشيبات ( ابوعشيبه)* .

 حسن عبدالحفيظ عبد الحافظ العشوش (ابو نورا)* .

 يوسف اصويلح بشير العجالين (المهندس) * .

 

 

وأكد ذات المصدر في تصريح خاص لـ»الدستور» انه واستنادا لاحكام المادة 17 /ج من قانون الانتخاب, فأن لكل ناخب في الدائرتين المذكورتين حق الطعن في قرار المجلس بقبول طلب ترشح أي من المرشحين لدى محكمة استئناف عمان وذلك خلال (ثلاثة أيام).

واشار المصدر الى ان فترة الطعن بدأت منذ صباح الامس الثلاثاء وحتى نهاية دوام يوم غد الخميس.

 

 

الى ذلك، تنتهي اليوم فترة استقبال طلبات الاعتماد للصحفيين الراغبين في تغطية العملية الانتخابية ويوم الاقتراع للانتخابات الفرعية في الدائرتين، المنوي اقامتها في التاسع من تشرين الثاني المقبل، بعدما كانت قررت الهيئة تمديد الفترة مدة ثلاثة ايام اضافية عن المدة السابقة.

وبحسب مدير الاعلام والاتصال في الهيئة شرف الدين ابورمان، فان الهيئة تنتهي مع نهاية دوام اليوم الاربعاء من استقبال طلبات الصحفيين في مقر الهيئة مع امكانية تقديمها الكترونيا والحصول على النماذج باللغتين العربية والانجليزية ومدونة السلوك من الموقع الالكتروني للهيئة www.entikhabat.jo وتعبئتهما وتوقيعهما ثم ارسالهما على البريد الالكتروني   هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته. .

 

وجدد ابو رمان التذكير بانه يطلب من الصحفيين والمؤسسات الاعلامية، بالإضافة الى تعبئة النموذج والتوقيع على مدونة السلوك كتابا من المؤسسة الاعلامية يفيد بأن الصحفي يعمل لديها، بالاضافة إلى صورة شخصية حديثة على قرص مدمج، إضافة إلى ذلك تقديم قائمة بأسماء الصحفيين والمصورين والتقنيين المنوي اعتمادهم.

 

واستناداً إلى التعليمات التنفيذية رقم (13) لسنة 2012 الخاصة باعتماد الصحفيين والإعلاميين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة المحلية والدولية لتغطية العملية الانتخابية، يتعين على الصحفيين والإعلاميين الراغبين في تغطية مجريات العملية الانتخابية استيفاء المتطلبات التالية:

الصحفيون والإعلاميون الاردنيون: أن يكون على رأس عمله في مجال الصحافة والإعلام، وأن يقدم الوثائق التي تثبت ارتباطه بجهة إعلامية، ويلتزم بقواعد مدونة السلوك الخاصة بممثلي وسائل الإعلام والقرارات الصادرة عن الهيئة.

 

وبالنسبة إلى الصحفيين والإعلاميين الأجانب، فإنه يتعين عليهم أن يستوفوا الآتي: أن تكون مؤسساتهم الصحفية والإعلامية معتمدة لممارسة النشاط الإعلامي داخل الأردن، وحمل بطاقة صحفي أو إعلامي لغير المعتمدين لدى الجهات الرسمية، والالتزام باحترام مدونة السلوك وقرارات الهيئة.

 

الدستور*