اتصل بنا ارسل خبرا
النائب المسلماني: اهتمام ياباني بتطوير المواقع السياحية

ewiohewioher_3f587.jpeg


اكد رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب امجد المسلماني ان هناك اهتماماً يابانياً بتطوير مواقعنا السياحية.


وقال المسلماني في بيان ان السفير الياباني اكد له من خلال اجتماعات عقدت بينهما بحضور رئيس وأعضاء جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية انه على استعداد لتطوير بعض المواقع السياحية مثل ام قيس والحمة.

ونقل المسلماني عن السفير الياباني تأكيده ان الاردن بلد صديق ويستحق كل الدعم لما له من مكانة في المنطقة ولاهمية مواقعه الاثرية والسياحية.


وتطرق المسلماني خلال اللقاء الى توجيه دعوة للسفير الياباني لعقد اجتماع مع اعضاء لجنة السياحة والاثار النيابية في مجلس النواب بحضور وزير السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومدير عام الاثار والمعنيين من القطاع الخاص لبحث التعاون المشترك لتطوير المناطق السياحية في الاردن وتطوير العلاقات الثقافية والمعرفية بين البلدين وآلية زيادة عدد السواح اليابانيين الى الاردن.


واكد رئيس لجنة السياحة والاثار ان هناك عدة دول مهتمة بتطوير بعض المواقع السياحية في الاردن وان الاردن بحاجة لدعم بنيته التحتية.
وقال المسلماني بانه يوجد لدينا الكثير من المواقع السياحية التي تحتاج الى ترميم واعادة بناء لتسهيل حركة السواح اليابانيين و عدم ربط السائح الياباني عند زيارته للأردن بمصر او اي من الدول المجاوره نتيجه لعدم توفر خط طيران مباشر الا عن طريق تلك الدول، مؤكداً انه سيبقى على تواصل مع سفراء الدول الصديقة والداعمة للوصول الى التطور المنشود الذي يطمح له الشعب الاردني سواء بالبنية التحتية السياحية او الخدماتية


وشكر النائب المسلماني السفير الياباني وحكومة وشعب اليابان على هذا الدعم الذي ياتي من خلال العلاقة القوية التي تربط بين جلالة الملك والامبراطور الياباني.