اتصل بنا ارسل خبرا
كارول سماحة ونانسي عجرم متّهمتان بسرقة ألحان

 karol.jpg

 

 أخبار الأردن-

تواجه الفنّانتان اللبنانيّتان، كارول سماحة ونانسي عجرم، تهمة سرقة ألحان في وقت تنشغل فيه الإثنتان بمشاركتهما في لجنة تحكيم برنامجي Arab Idol وThe X-Factor لإكتشاف المواهب اللّذين يعرضان في التوقيت نفسه.

بعد إصدار كارول سماحة ألبومها الجديد "إحساس" الذي يحتلّ المرتبة الأولى في لبنان والثانية في مصر، تواجه تهمة سرقة لحن أغنية "ليلة حبّ" للموسيقار محمد عبد الوهاب التي قدّمتها السيّدة أم كلثوم، ووضعها على أغنية "وحشاني بلادي" من كلمات محمد جمعة وتوزيع جان ماري رياشي.

وتشير إبنة الموسيقار الرّاحل إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونيّة في حال ثبت وجود تشويه للعمل، في ما أكّد المنتج محسن جابر صاحب شركة "عالم الفنّ" التي تملك الحقوق الملكيّة والفكريّة للأغنية، أن كارول لم تحصل على إذن شركته للحصول على اللّحن وأنه سيلجأ إلى القضاء لمنع تداول الأغنية. بينما تشير التّقارير إلى أن كارول عملت كثيرًا للحصول على إذن استعمال اللّحن وأخذت التّصاريح المطلوبة والتّنازلات لاستعماله في أغنيتها.

وفي هذا السّياق، تواجه الفنّانة نانسي عجرم التّهمة نفسها بعدما أعلنت مغنّية مسرح الأطفال Bebe Tina عن سرقة بعض ألحان أغانيها واستعمالها في ألبوم "سوبر نانسي". وتقول المغنّية أن ملحّن ألبوم نانسي اعتمد على الكثير من ألحان أغانيها وقدّمها في ألبوم نانسي. وتوعّدت بتقديم الإثباتات من خلال إطلالة تلفزيونيّة لها مساء اليوم على شاشة المستقبل، في وقت لم يخرج أي تعليق أو ردّ من ناسي على هذه الإتّهامات

- See more at: http://www.elaph.com/Web/Entertainment/2013/3/800111.html?entry=ElaphWomen#sthash.EheprZdh.dpuf