اتصل بنا ارسل خبرا
الأمم المتحدة تريد توطين السوريين في دول غربية لتخفيف الضغط على الأردن

 

zaatari kamel

 

أخبار الأردن -

 

حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو جوتيريز من أن دولاً غربية تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا ربما يتم الطلب منها قبول لاجئين سوريين ، لتخفيف الضغط عن الأردن التي تواجه ظروفاً إقتصادية صعبة للغاية .

 

وقال وقال جوتيريز، فى مقابلة أجرتها معه صحيفة "جارديان" البريطانية ونشرتها اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني إذا لم يتم إيجاد حل خلال أشهر فإن الأمم المتحدة ستنظر فى إعادة توطين عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين فى دول أفضل قدرة على تحمل استضافتهم ومن بينها بريطانيا .

 

وأضاف جوتيريز "نرى بالفعل تعددا فى حوادث الأمن فى العراق ولبنان وتواجه الأردن موقفا اقتصاديا صعبا للغاية".وأوضح أن تركيا والأردن أصبحتا مغمورتين للغاية باللاجئين وأنه فى نفس الوقت توجد بعض العواقب التي تبعث بشدة على القلق بشأن وجهة النظر الأمنية - فى ظل تسلل أشخاص مسلحين - والتي تقول إن الحدود يجب أن تخضع لسيطرة أكثر.

 

وأشار رئيس مفوضية شؤون اللاجئين إلى أن ألمانيا عرضت بالفعل استضافة 5 آلاف لاجئ، بيد أن العروض محدودة.وتابع "إننا نواجه فى الشرق الأوسط ما هو أكثر من أزمة إنسانية أو أزمة إقليمية، فقد أصبح الأمر يشكل تهديدا للسلام والأمن الدوليين".

 

يذكر أن عدد لاجئين السوريين في الأردن تجاوز حاجز الـ 600 ألف ، فيما يستضيف مخيم الزعتري 160 ألف منهم .

 

 

 

 

 

التعقيبات  

 
0 #2 عبدالله 2014-11-20 22:30
السلام عليكم
اناشد المفوضية السامية بالنظر بعين الرحمة لي ولافراد عائلتي بقبول طلب لجوئي الى دولة اوربية بسبب الاوضاع السيئة التي تواجهنا في بلادنا الام وفي مكان اقامتنا الحالية الاردن
واهم الاسباب عدم القدرة على الغلاء وصعوبة الحياة وتربية وتعليم الاطفال
اقتباس
 
 
0 #1 اميره 2014-11-01 23:24
أناشد الجهات المختصة باللجوء إلى أي دولة أوروبية وأرجو الرد وضعي سيئ متزوجة وعندي طفل واحد عمره سنتان ونصف واناشد الجهات المختصة بالهجرة رقم ملفي 199 13c34318
اقتباس
 

أضف تعقيب

خيارات الصفحة