اتصل بنا ارسل خبرا
هيلدا حياري تحصد الجائزة الثانية في طهران

 

hilda hiari

 

أخبار الأردن -

 

فازت الفنانة التشكيلية الأردنية هيلدا حياري بالجائزة الثانية لمهرجان فن المقاومة الدولي الثالث الذي تنظمه إيران.

 

ونال الجائزتين الأولى والثالثة، بحسب ما أُعلن أول من أمس في ختام المعرض الدولي الذي أقيم في العاصمة الإيرانية طهران للأعمال المشاركة، فنانان إيرانيان: الأولى الفنان التشكيلي الإيراني كريم زارعي، والثالثة للفنانة الإيرانية مونا هنرمند.

 

وواصلت لجنة التحكيم الدولية عملها على مدار أيام المعرض الذي افتتح 17 الشهر الحالي، وتعذر سفر الحياري فيه بسبب العاصفة الثلجية رغم تلقيها دعوة رسمية لحضوره، .

 

التشكيلية الحياري رأت في هذا الفوز تقديراً للفن التشكيلي الأردني ولفناني الاردن.

 

شاركت في المهرجان من خلال لوحتين حملت واحدة منهما عنوان «اليمين واليسار» بحجم 180*360 سنتمتراً، فيما اتى العمل الثاني (180*180 سنتمتراً) بشكل رأس مقطوع ومستريح على كرسي كما لو أنها استراحة محارب.

 

شارك في المعرض عدد من الفنانين العرب والإيرانيين والأجانب، مقدمين أساليب فنية متنوعة، لم تقتصر على الرسم فقط، بل شملت كذلك فن التصوير الفوتوغرافي والأعمال التركيبية (installation)، ومنح المهرجان ثلاث جوائز لأفضل ثلاثة أعمال في كل حقل.

 

عموماً، تركز الفنانة هيلدا الحياري في أعمالها على الوجوه المهمشة والأجساد المتشظية (المقطعة) إلى أجزاء دقيقة بتفاصيلها. كما تبني فوق سطوح لوحاتها طبقات انفعالية، وبما يمنح رسوماتها وأعمالها التركيبية خصوصيتها التي اشتغلت عليها وطورتها على مدى مسيرتها الفنية التي نالت خلالها على عدة جوائز وعروض في اههم قاعات العرض داخل اللاردن وخارجه .

 

 

 

 

خيارات الصفحة