اتصل بنا ارسل خبرا
احمد بلاسمة نقيبا للصيادلة

juymujyubyjjun_886e1.jpg


اخبار الاردن-
مكن مرشح الوفاق المهني الصيدلاني (تحالف الاسلاميين ) أحمد عيسى بلاسمة من الفوز بمنصب نقيب الصيادلة في الانتخابات التي جرت الجمعة وفُرزت مساءً.

وحصل البلاسمة على 1533 صوتاً مقابل منافسه مرشح القائمة المهنية الموحدة الدكتور زيد الكيلاني الذي حصل على 1369 صوتاً.

وذكر في بيان له الجمعة أن انتخابات مجلس نقابة الصيادلة الأردنيين، تمثلت بمجموعة من الخروقات الممنهجة التي هدفت الى الاخلال بشفافية ونزاهة العملية الانتخابية، مما عمل على تشويه المنجز الوطني في مجال الاصلاح الانتخابي وافقاد مجلس النقابة لشرعيته قبل انتخابه.

وتنافس في الانتخابات قائمة الوفاق المهني الصيدلاني (تحالف الاسلاميين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور احمد عيسى، مع القائمة المهنية الموحدة (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور زيد الكيلاني، علما بأن المرشح الثالث لمركز النقيب الدكتور ناصر القيسي انسحب من الانتخابات، معتبرا ان قرار انسحابه جاء من اجل المصلحة المهنية العامة.

وتنافس على مقاعد مجلس النقابة (10 مقاعد) 22 صيدلانيا هم ابراهيم حدادين ويوسف جاد الله ووصفي نوافلة وعاطف حسونة واحمد ابوغنيمة وعمر جبر عن قطاع المستودعات، ومحمد عبابنة وعمر العجلوني ومحمد ابوعصب وبهاء عمارين وبيان ريالات وخالد الحجاوي ومازن عليان ورأفت ابوصالح عن قطاع الصيدليات، والدكتورة سناء الشخشير ولميس سلوادي ورشيد صلاح ولما الحمود وامين خالد وفراس عودة وعيسى العمري وماهر الزيود عن قطاع الموظفين.

يذكر أن برنامج مراقبة أداء المجالس المنتخبة راصد شكك في نزاهة الانتخابات واصفا اياها بالانتكاسة الديموقراطيّة.





 

خيارات الصفحة