اتصل بنا ارسل خبرا
النسور : 700 مليون دينار قيمة التهرب الضريبي


uugdujff_85c49.jpg



اخبار الاردن-
رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مساء اليوم الاحد حفل اطلاق دراسة التهرب الضريبي في الاردن التي تبناها المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

واعرب رئيس الوزراء عن شكره للمجلس الاقتصادي لاختياره هذا الموضوع للدراسة سيما وان موضوع التهرب الضريبي تحت الاضواء وان مجلس الامة يرى ان في هذا الموضوع الحل الشافي لمشاكلنا الاقتصادية، مثلما يوجد رأي واسع النطاق بأن التهرب الضريبي كبير واكثر بكثير مما دلت عليه الارقام.

واكد اهمية هذه الدراسة في هذا التوقيت خصوصا ونحن دولة تعاني من عجز كبير ووصلت المساعدات الى درجة عدم النمو مما يؤكد ضرورة ان نعكف على وضعنا الداخلي لاخذ العبر والقرارات.

ولفت الى ان هذه الدراسة ليست فوق المساءلة والدراسة فمن حق وواجب الدراسين وعلماء الاقتصاد والمالية ان يعكفوا عليها لنقد الاسلوب والطريقة التي تمت بها، منوها بمنهجية عمل الدراسة التي اعتمدت على دراسة البدائل والمقارنة حتى وصلت الى هذه النتائج.

وقال النسور ان الدراسة تشير الى ان حجم الفاقد الضريبي يبلغ نحو 9ر1 مليار دينار منها نحو 700 مليون دينار حجم التهرب من ضريبة الدخل والارباح ومن ضريبة المبيعات لافتا الى اهمية مقارنة هذه الارقام مع الدول الاخرى لمعرفة حجم التهرب الضريبي في الاردن.

واكد ان هذه الدراسة وما خلصت اليه تحتمل الصواب والخطأ الكلي او الجزئي "وهذا نشاط ودور الباحثين في العلوم المالية والاقتصادية" داعيا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الى دراسة مخرجات هذه الدراسة بكل ايجابية وانفتاح.
واعرب رئيس الوزراء عن شكره لكل الجهود التي اسهمت في انجاز هذه الدراسة مثلما اعرب عن شكره للوكالة الاسبانية للتعاون الدولي على مساعدتها المستمرة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ودعمها لتمويل نفقات هذه الدراسة التي تاتي في صلب عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.(بترا)








 

خيارات الصفحة