اتصل بنا ارسل خبرا
التفاصيل : 1.5 مليار دولار استثمارات قطرية


uguguisr_927c7.jpeg


اخبار الاردن-
قال رئيس مجلس مفوضي هيئة الاستثمار في الأردن الدكتور خالد أبو ربيع إن حجم الاستثمارات القطرية في المملكة بلغ 1.09 مليار دينار أردني (1.540 مليار دولار).
وأشار أبو ربيع في تصريح نقلته "الشرق القطرية" إلى أن الاستثمارات القطرية تتوزع بين استثمارات صناعية وسياحية وفي بورصة عمان، موضحاً أن حجم الاستثمارات القطرية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار وصل إلى ما يقارب 140 مليون دولار تتوزع على قطاعي الصناعة والسياحة، فيما أشار إلى أن حجم الاستثمارات القطرية في بورصة عمان بلغت حتى نهاية الشهر الماضي 1.4 مليار دولار.

وتوقع المسؤول الأردني أن تشهد الاستثمارات القطرية ارتفاعاً خلال العام الحالي، وكشف أن "عدداً كبيراً من رجال الأعمال القطريين زاروا المملكة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام 2014 اطلعوا خلالها على أوجه الاستثمار والقطاعات المختلفة سواء أكانت صناعية أم سياحية أم طبية وعلى الحوافز التي تقدمها التشريعات والقوانين الأردنية الناظمة للعملية الاستثمارية والاقتصادية، وهم الآن في مرحلة الدراسة والتقييم".

ورحب أبو ربيع بالاستثمارات القطرية في بلاده، وقال "نعمل بجهود دؤوبة وبالتعاون مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص في كلا البلدين إلى هذه الاستثمارات التي تأتي نتيجة تطور العلاقات الأردنية- القطرية بفضل رعاية واهتمام القيادتين السياسيتين في البلدين والتي انعكست إيجابياً على الاستثمارات التي تحظى باهتمام على كافة المستويات في المملكة.

ولفت إلى أن هنالك خطة مستقبلية لهيئة الاستثمار الأردنية لفتح قنوات تواصل مع الجهات الرسمية القطرية المعنية بموضوع الاستثمار.







 

خيارات الصفحة