اتصل بنا ارسل خبرا
جامعة جدارا تحتفل بالاعياد الوطنية برعاية الطروانة

tarawnehhhh c7ab0



أخبار الأردن - 


برعاية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة , اقامت جامعة جدارا في اربد مهرجان ضخم احتفالا في عيد الاستقلال حيث القى راعي الاحتفال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه كلمه قال فيها لقد عشنا الاستقلال ,
واجيال توالدت مع سنوات الذكرى تحفظ ميراث الاباء والاجداد من الجهاد والانجاز والشهادة فداءا للوطن , وها نحن نقطف في كل عام من الذكرى ورده من حقل الانجاز وكل هذا بفضل حسن محافظتنا على ميراث الاستقلال وفضل قيادتنا الهاشمية التي اسست وبنت وعززت كل قيم الدوله الحديثه من عهد الملك الشهيد عبدالله الاول رحمه الله الى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

وعلينا ان نواصل مسيرتنا نحو الاصلاح الشامل وهي المسيره التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ويريد لها ان تصل الى مبتغاها , حتى وان اشتدت المعيقات وزادت الاسوار , فهمة جلالة الملك هي الإراده التي تعزز همتنا .

هذا والقى رئيس هيئة المديرين في جامعة جدارا الدكتور شكري مراشده كلمه رحب بها في سعادة رئيس مجلس النواب راعي الحفل ورحب في اصحاب المعالي والسعاده والعطوفه والحضور حيث قال احييكم اجمل تحيه بهذه المناسبات الوطنية والتي سنظل فخورين في ذكرى الاستقلال ويوم الجيش وذكرى النهضه الثورة العربية الكبرى . واستذكر باجلال واكبار الملك المؤسس المغفور له عبدالله الاول ابن الحسين طيب الله ثراه ودوره في تأسيس الامارة منذ سنة 1921 ونقلها الى مسمى "" المملكة الاردنية الهاشمية "" في يوم الاستقلال المجيد , من مظلة الانتداب البريطاني مفوتا بذلك على الصهيونية مطامعها الماكرة ,

واستذكر المغفور له باذن الله تعالى جلالة الملك الحسين بن طلال المعظم الذي توج الاستقلال بتعريب قيادة الجيش العربي في 1/3/1956 , وبذلك يكون قد اعطى للاستقلال حقيقة معناه من حيث تحرير الادارة الوطنية والقرار السياسي الوطني , فلقيادتنا الهاشمية كل الحب والتقدير والعرفان فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلو تبديلا . وقال في نهاية حديثه لكم ايها الاخوة والاخوات ولقائد الوطن جلالة الملك المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين "" كل عام وانتم والوطن بخير "" .

هذا واشاد رئيس جامعة جدارا الاستاذ الدكتور محمد الطعامنه في المواقف البطولية لجلالة الملك عبدالله بن الحسين من حكمه وحنكه سياسيه ليصل شعبه للافضل واستذكر الجيش العربي الاردني الذي ظل محافظا على راية الثورة العربية الكبرى ومجسدا لانبل معاني الوحده والملاذ الآمن والحصن الحصين , حيث سطر الجيش العربي التضحيات وأمجد البطولات , وكانت معركة الكرامه شهادة التاريخ لهذا الجيش الباسل الذي كان اول جيش عربي يلبس إكليل الغار والانتصار بعد هزيمه قاسيه في معركه غادره .واننا على يقين من ان وطننا بخير وانه سيظل كذلك ما دمنا نعزز انتمائنا اليه ونذود عن حماه , ونعلي من شأنه في قلوبنا ونفوسنا ونعمل على النهوض به في كل المجالات وهذه مهمتنا جميعا .

هذا وشاركت موسيقات الامن العام بالحفل بمقطوعات موسيقيه وطنيه , كما شاركت قوات الدرك ( سيجال ) في استعراض عسكري رائع . وفقرات شعريه للشاعر محمود التل القتها الطالبه شيماء حراحشه , كما احيا الحفل الفنان عمر الصقار , وفرقة كورال جدارا وفرقة الرمثا للفنون الشعبيه.


 

خيارات الصفحة