اتصل بنا ارسل خبرا
البراري لدى افتتاحه ورشة حول الرقابة الادارية :

brari

 

 

-أخبار الأردن

افتتح رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ورشة حول الرقابة الادارية حيث أوضح  أن الرقابة الادارية تتخذ صفة الأهمية في الحفاظ على المال العام ومحاربة الفساد المالي والاداري والوقاية منه وتعزيز المساءلة العامة والشفافية والنزاهة لخدمة الوطن والمواطن.

وأضاف ان تفعيل الرقابة الإدارية وتقويتها من اهم عناصر محاربة الفساد والحفاظ على المال العام والاستخدام الامثل لموارد اي دولة في العالم مؤكدا ان الرقابة جهد جماعي وطني تقوم به اجهزة الرقابة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من اجل الحفاظ على المال العام.

ولخص البراري الرقابة  بثلاث خطوات أساسية تحديد المعايير وقياس الأداء فتصحيح الانحرافات في المعايير والخطط وأكد على مساهمة عمليتي المحاسبة والمساءلة وتنفيذ الرقابة المالية والإدارية إلى حد بعيد بتجاوز الفساد والاتجاه نحو الإصلاح بخطى سريعة.  .

ويشارك في الورشة 60 موظفا وموظفة من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية - تناقش موضوعات متخصصة تتعلق بالرقابة الادارية ودور ديوان المحاسبة في هذا النوع من الرقابة حيث سيتم مناقشة اجراءات التحقيق الاداري مع الموظفين والمعايير الرقابية المستخدمة في اداء عمل ديوان المحاسبة والمنطلقات الأساسية في عمله واهمية الرقابة الادارية ومراحلها.

وأضاف ان هذه الورشة تشكل فرصة للحوار والنقاش والخروج بتوصيات تساهم في تعزيز الرقابة على المال العام وتجفيف منابع الفساد

الرأي*

 
more