اتصل بنا ارسل خبرا
نفسي أتفشخر

 

kamel nsairat copy

 

أعترف وأنا بكامل رائحة دخاني الرديء ؛ إنني لا أعرف ماذا سأكتب على وجه أو قفا التحديد ..المواضيع كثيرة و على قفا من يشيل ..بس بدّك الزلمة إللي يشيل ..!!ولكن أحيانا من كثرة المواضيع ؛ يتخربط مزاجي الكتابي ..ومرات كثيرة أكون محتاراً بين أربعة مواضيع فأنحاز للخامس الذي يخرج معي فجأة ..يا عمّي نحن أمة الانحياز و المفاجآت ..!!

 

هناك فكرة تلح عليّ قلتها لكم من زمان ..ونفسي أعيدها لكم بطريقة جديدة ..لا يوجد فيها سخرية وإن كانت ساخرة من دار أبوها أو أبيها عشان المدقق اللغوي ما يمسك عليّ وحدة ..!!

 

الفكرة باختصار : هناك من يعتقد بأنني أفتخر بالفقر ..!! ملعون أبو الفقر ..أتحدى أن يكون أي أحد قد ضبطني بجملة واحدة أتغنى فيها بالفقر ..!! فأنا أكتب عن الفقر و عن الفقراء ..و أشرح بإسهاب حياتي و حياة الآخرين الغارقة بالحاجة و النقص ؛ ولكن لا يمكن أن أشيد بالفقر كطريقة عيش ..!! الفقر فقر ..وهو ذل في بعض حالاته ..وإذا ما فتحها الله عليّ ذات يوم سأنتقم منه وسأجعل أثر نعمة الله تظهر عليّ ..فأنا أدخن دخاناً رديئاً ليس حبّاً في الرديء بل لأن إمكانياتي رديئة و لو تغيرت إمكانياتي فسأدخن المارلبورو و يجوز أعدّي على السيجار الكوبي كمان ..أنا ضد الفشخرة بالألم ..ولا أحسد الذين لا يتألمون ..ولكنني أيضاَ ضد الذين يتفشخرون بالهش و النش أمام أنوف الفقراء ..!!

 

مشكلتي إنني منسجم تماماً مع نفسي ..وقد أكشفتُ أخيراً أن الانسجام مع الذات مشكلة مع الآخرين ..فبعد رحيلي إلى عمان باسبوع فقط ؛ كتب إلي أحدهم يقول لي : تغيرت كثير يا أبو وطن في عمّان ..!! ولووووووو؟ مع أن الأسبوع الأول بعد الرحيل قضيته في الغور ..!!

 

ملعون أبو الفقر مرة أخرى ..يا رب لحمة و جاج كل يوم ...ويا رب هُبر و هَمَر ..بلمرة وأنا طالب طالب ..!!

 

 

 

 
more