اتصل بنا ارسل خبرا
كيري: لسنا بصدد فرض حلول

 

image-OWJK45COR3C05RU

 

أخبار الأردن-

 

أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أن الأردن يرحب بمساعي الإدارة الأمريكية نحو قضايا المنطقة وخاصة ما يتعلق بالملفين السوري والقضية الفلسطينية .

واضاف ناصر أننا تنباحثنا حول لقاء كيري مع الملك والذي انصب حول مجريات عملية السلام مؤكدا أن كيري أجرى اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف مؤملا أن تثمر تلك الاتصالات لإيجاد بيئة محفزة لعملية السلام .

وبين ناصر أن معظم محادثات اليوم ستكون حول محور مؤتمر أصدقاء سوريا مؤكدا أن موقف الأردن تجاه سوريا ثابت حول وقف العنف و مسلسل الدمار وضرورة ايجاد الحل السياسي .

ونوه ناصر الى أننا طرحنا التبعات الاجتماعية والسياسية على الأردن بسبب أزمة اللجوء السوري بفعل الأحداث الدائرة هناك .

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي أننا نعمل على عدة امور هامة ليس فقط في سوريا وانما في جميع الملفات وخاصة القضية الفلسطينية .

وأشار كيري أننا أتينا هنا ونحن متفهمين للصعوبات التي نواجهها في هذا التحدي ونتفهم أهمية تحقيق التوازن في المصالح خاصة فيما يتعلق بملف سوريا مؤكدا انه ليس لديه أوهام فيما يتعلق بالسير للأمام .

و أوضح كيري أننا جئنا للمؤتمر لوضع حد للقتل في سوريا ونريد من الرئيس بشار أن يظهر التزاما لنشر السلام في بلاده فمشاهد المجازر على شاشات التلفزة أرقت جميع شعوب العالم

و بين كيري اننا سنناقش ايجاد حكومة انتقالية و سندرس مساعدة المعارضة في مكافحتها للعنف مؤكدا في الوقت ذاته أننا لسنا في صدد فرض اي حل على أي طرف وانما سنعمل على تقديم مقترحات للخروج من تلك الأزمة .

و بين كيري أننا سنزيد من دعم المعارضة في حال لم يستجب النظام السوري لإنهاء الأزمة سياسيا .

وفي معرض الرد على المداخلات رد وزير الخارجية ناصر جودة على انتقادات سفير سوريا في الأردن بقوله ' آمل من السفير السوري أن يتمتع بدبلوماسية كافية بدلا من انتقاد الأردن '

وفيما يتعلق بمستقبل الأسد في سوريا أجاب 'كيري' أن هذا متعلق بالمفاوضات ولكن هل يمكن لمن استخدم الكيماوي وارتكب المجازر أن يبقى مضيفا أنه اذا توصلنا لحل فيما يتعلق بالحكومة الانتقالية فسنحل باقي المسائل .

 

 

 

 

 
more