اتصل بنا ارسل خبرا
الاردن يخشى ارتفاع العنف بالعراق
xarqqq_8388d.jpeg

أخبار الأردن- 

قال وزير الخارجية ناصر جودة، الثلاثاء، إن الاردن تقوم الأوضاع الجارية حاليا في العراق، وخصوصا الحدود الفاصلة بين الدولتين، مؤكدا على أن ارتفاع وتيرة العنف بالعراق سيؤثر على المنطقة بشكل كامل.

وتابع جودة قائلا في حديث لشبكة سي ان ان باللغة الانجليزية وهو في برلين : "واجهنا مشاكل في جنوب العراق والأنبار بالعراق في السابق ولمدة طويلة على الحدود البالغ طولها 181 كيلومترا."

على الصعيد الأمني والأنباء عن التعزيزات العسكرية والأمنية مع الحدود العراقية، قال جودة: "على الصعيد الأمني فنحن على ما يرام.. المشاكل على الطرف الآخر من الحدود، هي استمرار للمشاكل التي كانت بالسابق.. ما نخشاه بالنسبة للأردن هو ارتفاع العنف الذي سيؤثر على المنطقة بشكل عام."

وأشار جودة إلى "تكلمت مع كيري وتشاركنا الاهتمامات ذاتها حول العراق.. كنا نقول منذ مدة أن وصول الإرهاب وتأثير الانقسامات الطائفية ليس في العراق فقط بل في سوريا خلال السنوات الثلاثة السابقة فإن وجود حل سياسي بات ضروريا جدا."

وحول احتمال توجيه الولايات المتحدة الأمريكية لضربات جوية على أهداف للدولة الإسلامية بالعراق والشام، قال جودة: "لا استطيع الإجابة على أسئلة افتراضية.. بالنسبة للأردن هذا فقط أسبوع آخر لأن الأحداث والتوترات كانت موجودة نسابقا.




 

خيارات الصفحة